8.9 C
Tunisie
vendredi, janvier 27, 2023
الرئيسيةأخبارإلياس الفخفاخ في قفص الاتهام من جديد

إلياس الفخفاخ في قفص الاتهام من جديد

إلياس الفخفاخ في قفص الاتهام من جديد

 

نشر سمير الوافي تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك اين يتهم رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ بالتسبب في الوضعية الصحية المتأزمة التي تمر بها البلاد التونسية.

اذ قال انه قد استجاب ٰ لمغالطات اللوبيات ٰ ,حين فتح الحدود في الوقت الذي استطاعت البلاد اخيرا الانتصار على الوباء. كما اتهمه بالاجرام على اثر اقالته لوزير الصّحة السابق عبد اللطيف المكي الذي كان محلٌ ثقة الشعب بفضل صدقه في آداء مهمته الوطنية.

هذا وقد وصف الوافي حكومة الفخفاخ بالتخاذل والفشل . كما صرح ان وزير الصّحة الحالي والذي عوّض عبد اللطيف المكي ْ ضعيف الشخصية وغائب إتصاليا وتنقصه مهارات القيادة .. وأصغر من المسؤولية الجسيمة…ومن الأمانة الثقيلة !.

وفي ما يلي نص التدوينة:

لا بدّ أن نذكّر ونتذكر أن رئيس الحكومة المشبوه الياس الفخفاخ…هو الذي أجرم في حق هذه البلاد عندما قرر فتح الحدود متوهما ومتخيلا أننا إنتصرنا نهائيا ومبكرا على كورونا…ومتمردا على اللجنة العلمية ورأي الحكماء…ومستجيبا لضغوطات اللوبيات ومغالطات بعض الأطباء المهرجين…وأنه تمادى في جريمته بعزل وزير الصحة عبد اللطيف المكي في ذروة الحرب على الوباء…للانتقام وتصفية الحسابات…فكانت إقالة عبثية ومتهورة وصبيانية دفعنا ثمنها غاليا…حيث كان المكي صادقا ومخلصا ومقنعا في مهمته الوطنية الحربية…وكافأه الفخفاخ بعزله بعد فتح الحدود والتراخي في مقاومة الوباء…والتضحية بصحة الناس من أجل نيل رضا اللوبيات المتغولة…
واليوم كل روح تسقط مسؤول عنها ولو جزئيا الياس الفخفاخ وحكومته المتخاذلة وخاصة وزير السياحة الفاشل في عهده…والتاريخ لن يغفر ذلك…لكننا اليوم أيضا نواجه أخطر مرحلة في وباء كورونا…بأضعف وأفشل وزير صحة…ضعيف الشخصية وغائب إتصاليا وتنقصه مهارات القيادة…في دولة ضعيفة وعاجزة عن حماية الناس حتى من تهورهم واستهتارهم وقلة وعيهم…وفي فرض الالتزام والامتثال للقوانين…!!!
لقد خسرنا سنية بالشيخ…ثم عبد اللطيف المكي…وللأسف…استبدلناهما بوزير أصغر من المسؤولية الجسيمة…ومن الأمانة الثقيلة !!!

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة