3.9 C
Tunisie
dimanche, janvier 29, 2023
الرئيسيةأخبارماهي أسباب إستثناء المتعافين من كورونا من التلقيح ؟ .. الوزير يجيب

ماهي أسباب إستثناء المتعافين من كورونا من التلقيح ؟ .. الوزير يجيب

ماهي أسباب إستثناء المتعافين من كورونا من التلقيح ؟ .. الوزير يجيب

 

اكد الهاشمي الوزير ،مدير معهد باستور، اليوم الاربعاء في مداخلة له مع اذاعة موزييك أن الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا لن يتلقوا التلقيح.

واضاف الوزير مفسرا في نفس السياق ان المتعافين لديهم مناعة تحميهم من فيروس كورونا لمدّة 6 أشهر وبالتالي لا يجب أن يتلقّوا التلقيح إلا بعد 3 أشهر من إصابتهم بالمرض.

و قد أوضح الهاشمي الوزير عضو اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا أنّ مهمة لجنة التلقيح الذي يترأسها هو التنسيق بخصوص الإعداد لحملة التلقيح مع القطاعات والمتابعة وفق قوله.

وبيّن الوزير أنّ هناك أولويات للتلقيح حسب الهدف المرصود، وهو التخفيض من حالات الوفاة والحالات الخطرة، من المسنين فوق الستين سنة والحاملين لأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكر .

و أفاد رئيس لجنة التلقيح إلى أنّ عملية التسجيل للتلقيح تتم عن بعد عبر منظومة إيفاكس، عبر بطاقة التعريف الوطنية، حيث سيستلم المسجّل رسالة أولى تعلمه فيها بأنّه تم التسجيل، ثم رسالة ثانية تعلمه بموعد التلقيح في أقرب مركز جهويّ مخصّص لذلك. مذكّرا بأنّها عملية تطوعية مجانية.

وأشار الوزير بأنّ النسبة المئوية لمجموعة ما حتى تكون محميّة كمجموعة، تتغير ونوعية انتشار الفيروس.. وإذا امتلك بين 60 و70 بالمئة من الأشخاص المناعة فهذا يوقف الفيروس، والتلقيح سيوفر 50 بالمئة فقط، لكن هناك نسبة تصل إلى 18 بالمئة من التونسيين، امتلكوا مناعة عبر تعرّضهم لفيروس كوفيد 19 وشفائهم منه، وهو كاف للمناعة الجماعية وفق قوله.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة