8.9 C
Tunisie
vendredi, janvier 27, 2023
الرئيسيةمجتمعبعد الحملة الممنهجة عليه .. وزير الطاقة منجي مرزوق يعود لتونس

بعد الحملة الممنهجة عليه .. وزير الطاقة منجي مرزوق يعود لتونس

عاد منجي مرزوق، وزير الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي، إلى تونس اليوم (الثلاثاء) بعد أن ظل عالقا في فرنسا لفترة أسبوع بسبب تعليق الرحلات بين فرنسا وتونس.

ووفقا لمصادر إعلامية تونسية، فإن هذا الأخير عاد على متن طائرة الخطوط الجوية الفرنسية التي قدمت لتونس من أجل إجلاء رعايا فرنسيين.

أزمة وزير الطاقة أثارت عاصفة من الانتقادات في تونس، نظرا لكونه خالف توصيات وزارة الصحة التونسية التي أوصت بتأجيل المعايدة بسبب إجراءات التوقي من تفشي فيروس كورونا.

و في تعليق على هذه الازمة كتب نائب مجلس نواب الشعب و رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف عبر حسابه الخاص قائلا :
 » كل التضامن مع الدكتور المنجي مرزوق
كنت منذ أيام أنتظر بشغف من أين ستبدأ الحرب على السيد وزير الطاقة .. بعد أن تابعت جملة القرارات التي اتخذها في خلال المدة الوجيزة التي باشر فيها مهامه .. وخاصة فتحه ملف مراجعة عقود الطاقة .. ونشره للأسعار الحقيقية للمحروقات .. وإصراره على تخفيض أسعارها طالما بقيت الأسعار منخفضة .. ومطالبه باستخلاص ديون شركات الملح والمحروقات لفائدة الدولة .. وإيقافه لقانون نقل الكهرباء المنتجة بواسطة الطاقات المتجددة مجانا .. وغيرها من الاجراءات والبرامج التي أعدها .. والتي أربكت كثيرا حسابات مافيات الطاقة في تونس
وللأسف الشديد وجد المتربصون الفرصة مواتية بمناسبة سفره لقضاء العيد بين عائلته وأبناءه
طبعا أنا أعرف بأنه لم يلتق بأفراد عائلته التي تعيش في دولة يموت فيها المئات يوميا بسبب الكورونة منذ أكثر من ثلاثة أشهر .. وطالت مدة غيابه عنهم منذ قدومه الى تونس لجلسة أداء اليمين في أواخر فيفري الماضي .. وطبعا منعه الحجر الصحي من ذلك ..
وأنا أعلم كم الضغوط النفسية والعائلية بسبب ذلك
وأعلم جيدا كم الضغط الذي يمكن أن يعيشه من في وضعيته ..
وأنا أعلم أنه على وعي بأنه قد أخطأ موضوعيا في تقدير الموقف .. وأن الموضوع أخذ أكثر من حظه من اللوم
لكل هذا وغيره .. فأنا شخصيا أعلن عن تضامني التام مع السيد الوزير المنجي مرزوق .. فهو بالنهاية إنسان وزوج وأب قبل أن يكون .. وزيرا « 

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة