11.9 C
Tunisie
jeudi, janvier 20, 2022
الرئيسيةأخباربلاغ جديد من الجامعة بشأن تواجد الجماهير في مباراة تونس وزامبيا

بلاغ جديد من الجامعة بشأن تواجد الجماهير في مباراة تونس وزامبيا

راسل الإتحاد الإفريقي من جديد الجامعة التونسية لكرة القدم مؤكدا ما يلي :

– أن الإتحاد الإفريقي قد قرر عدم السماح بدخول الجماهير لمقابلة المنتخب التونسي والمنتخب الزامبي بتاريخ 16 نوفمبر 2021 ، وقد أعلم بذلك الجامعة التونسية لكرة القدم في مراسلة سابقة .
– أن بلاغ وزارة الشباب والرياضة يتعارض مع قواعد وقرارات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، وأن عدم احترام القواعد والقرارات الصادرة عن الإتحاد الإفريقي يعرض إلى قرارات تأديبية من الإتحاد الإفريقي .
وتبعا لمكتوبي الكنفدرالية الإفريقية تؤكد الجامعة التونسية من جهتها ما يلي :
– قرار عدم دخول الجماهير هي من مشمولات الإتحاد الإفريقي بناء على شروط وقواعد ضبطها الإتحاد الإفريقي بنفسه ولا دخل للجامعة التونسية لكرة القدم فيها .
– رغبة منها في حضور الجماهير ، سعت الجامعة لذلك بكل الطرق القانونية الممكنة ولم يتسنى لها ذلك للأسباب التي وقع شرحها سابقا .
– الرجاء من جميع الأطراف المعنية عدم اتخاذ ما من شأنه أن يتسبب في عقوبات لكرة القدم التونسية .
– تهيب الجامعة التونسية لكرة القدم بالجميع الابتعاد عن أي تجاذبات محتملة و الوقوف يد واحدة لمؤازرة المنتخب التونسي الذي يلعب مقابلة هامة مساء هذا اليوم حيث يرفع العلم التونسي وحيث يعزف النشيد الرسمي الوطني التونسي .

في نفس السياق علّق مدير عام الرياضة في وزارة الشباب و الرياضة المنصف الشلغاف في تصريح إذاعي حول موضوع لعب مباراة تونس زامبيا في تصفيات التأهل لمونديال قطر بحضور الجماهير بعد إصدار بلاغ في الغرض عكس ما أكدته الجامعة التونسية بأن المباراة أمام مدارج خالية بعد التأخر في مراسلة الاتحاد الافريقي لأخذ الإذن وفق ما أشارت إليه الجامعة ،أن إتخاذ الوزارة لقرار دخول الجماهير بالمجان جاء بعد بلاغ يوم 4 نوفمبر الجاري بعودة الجماهير و تحديد طاقة الاستيعاب للملاعب في المباريات المحلية و الدولية مما يجعل العودة في كل مناسبة إلى وزارة الصحة لأخذ الإذن غير منطقي ما لم يصدر قرار اخر بمنع الجمهور.

كما أن قرار عودة الجماهير الصادر يوم 4 نوفمبر جاء بعد التنسيق بين مختلف الوزارات المعنية من صحة و داخلية و غيرهم مما يجعلهم على أهبة الاستعداد اليا للعب المباريات بحضور الجماهير دون ترخيص مسبق , كما أبدى المنصف الشلغاف تعجبه من إصرار جامعة كرة القدم على خلق مشكل غير موجود و الحال أنها على علم منذ يوم 4 نوفمبر بالترخيص بعودة الجماهير و إذا كانت هناك أية اجراءات مع الاتحاد الإفريقي فعليها القيام بها على ضوء هذا المعطى الصادر عن الجهات الرسمية التونسية بعودة الجماهير دون العودة إلى وزارة الصحة التي كانت ضمن من اتخذوا قرار عودة الجماهير إلى الملاعب.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة