32.9 C
Tunisie
mardi, mai 21, 2024
الرئيسيةأخبارتخصّ نجلاء بودن .. ردود أفعال " حادّة " من تدوينة رئيس...

تخصّ نجلاء بودن .. ردود أفعال  » حادّة  » من تدوينة رئيس منظمة أنا يقظ

نشر أشرف العوادي رئيس منظمة « أنا يقظ » تدوينة على حسابه بالفايسبوك بخصوص تعيين رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021، نجلاء بودن رمضان رئيسة للحكومة.

و كتب العوادي قائلا :
 » نجلاء بودن مرشحة هي مرشحة السيدة الاولى لرئاسة الحكومة رغم معارضة محيط الرئيس. ستكون مشيشي جديد. الناس الكل نصحوه اما هو خذا قرارو و بالتالي يتحمل المسؤولية متاعو. مؤسف انو التعيين بالصحبة و لكن كلنا فرد سفينة. نتمناولها التوفيق و كيف العادة باش ننصحوها بصدق (و من بعد نتعاركو كان عملت كيف لخرين). الرئيس ما تعلم شي من التجارب السابقة. (الي نعرفو انها محل تحقيق اما الايام الجاية نجمو ناكدو) …خسارة ».

تدوينة العوادي لاقت عديد ردود الافعال الغاضبة والحادة وقد عبر العديد من رواد مواقع التواصل عن تضامنهم مع نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة الجديدة إذ كتب أحدهم قائلا: « المؤسف حقيقة هو أنه أمثالك يطلق عليهم أسم مجتمع مدني لا معلومات واضحة بل مجرد إيحاأت لا كلام موثق لا حتى طبل على روسكم و في الأخر يقلي مؤسف ».

و كتب الآخر : « خلينا فرحانين بأول امرأة في تاريخ تونس. علاش نسبقو الأحداث لنتفاءل لعلها تنجح فيما فشل فيه الآخرون و من سبقوها ».

هذا و قد كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيّد،اليوم ، السيدة نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال.

السيرة الذاتية لنجلاء بودن رمضان المكلّفة بتشكيل الحكومة :

ونجلاء بودن رمضان من مواليد 1958 أصيلة ولاية القيروان وهي أستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس مختصّة في علوم الجيولوجيا، تشغل حاليا خطّة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تمّ تعيينها مديرة عامة مكلفة بالجودة بوزارة التعليم العالي سنة 2011.

كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بالوزارة ذاتها، وكُلّفت بمهمة بديوان وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن سنة 2015.

ونجلاء بودن رمضان هي أوّل امرأة تتولّى منصب رئيسة حكومة في تاريخ تونس.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة