26.9 C
Tunisie
lundi, juin 17, 2024
الرئيسيةأخبارنجحت في تحديد موقع رئيس إيران .. 5 معلومات عن " أقنجي...

نجحت في تحديد موقع رئيس إيران .. 5 معلومات عن  » أقنجي  » المسيرة التركية

نجحت في تحديد موقع مروحية رئيس إيران .. 5 معلومات عن  » أقينجي » المسيرة التركية

كلفت السلطات التركية طائرة مسيرة متقدمة من طراز « أقينجي » للقيام بمهمة البحث عن حطام المروحية التي كانت تنقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، بما في ذلك وزير الخارجية عبدالأمير عبداللهيان.

هذا و قد أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الاثنين، وفاة الرئيس الإيراني وجميع مرافقيه، إثر تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية.

وكان نائب الرئيس الإيراني، محسن منصوري، قد أكد في وقت سابق عبر منصة « إكس » وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية.

وأفادت وكالات الأنباء الإيرانية بعدم العثور على أي من ركاب المروحية على قيد الحياة، مما يشير إلى وفاة جميع الركاب، بما في ذلك الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان.

و بعد أكثر من 18 ساعة من الجهود المكثفة والتعاون الدولي الواسع، نجحت الطائرة التركية المسيرة « بيرقدار أقينجي » في العثور على موقع تحطم المروحية.

 

تُعتبر المسيرة « أقينجي« ، التي تصنعها شركة « بايكار » التركية المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، من الطائرات الاستراتيجية بفضل تصميمها المتطور وأجنحتها القوية، مما يسمح لها بحمل حمولات متنوعة واستخدامها في مهام المراقبة والبحث الليلي.

كما أن هذه المسيرة مجهزة بأنظمة ذكاء اصطناعي مزدوجة تدعم معالجة الإشارات ودمج المستشعرات، مما يمكنها من إدراك الموقف في الوقت الفعلي.

و تستطيع المسيرة التحليق على ارتفاع يصل إلى 45 ألف قدم لمدة تصل إلى 24 ساعة، رغم أن ارتفاع التحليق العملياتي يتراوح بين 30 إلى 40 ألف قدم.

كما أنها مجهزة بنظام تحليق مستقل يمكّنها من الإقلاع والهبوط ذاتياً، دون الحاجة إلى دعم من الأرض.

و تبلغ سرعتها القصوى 370 كيلومترًا في الساعة، ويمكنها نقل حمولات تصل إلى 1.5 طن. كما يصل عرض جناحيها إلى 20 مترًا، وهي مجهزة بكاميرا بزاوية 360 درجة توفر رؤية بانورامية شاملة.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة