الأحد, سبتمبر 19, 2021
26.9 C
Tunisia

بداية من يوم الجمعة ، إعادة فتح الحدود بين تونس وليبيا

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 بقصر قرطاج، السادة عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ورضا غرسلاوي،...

آخر المقالات

هل الفطر الأسود له علاقة بفيروس كورونا ؟ .. ممثلة الصحة العالمية تجيب

- ADS -
- ADS -

تأكد إصابة المواطنة التي خضعت صباح اليوم السبت 31 جويلية 2021 لعملية جراحية بقسم الفك والوجه بالمستشفى الجامعي سهلول بداء ”الفطر الأسود” وفق ما صرح به الطبيب المشرف على العملية رمزي المعتمري لإذاعة خاصة.

وأكد الدكتور أن المصابة خضعت إلى عملية استئصال الأنسجة المتعفنة على مستوى الأنف، مشيرا إلى أنها تعاني من داء السكري ومن قصور كلوي مما نجم عنه نقصا في المناعة وبذلك تكوّنت أرضية ملائمة لتكوين الفطر الأسود العفني، مشيرا إلى أنّ حالة المصابة مستقرة.

من جهة أخرى أفادت الدكتورة نعيمة القصير، ممثلة الصحة العالمية، حول علاقة الفطر الأسود بفيروس كورونا بأنّ الفطر الأسود مرض قديم جدا وليس بجديد، مؤكدة أن ليس هناك أى ربط بينه وبين كورونا كما تردد خلال الفترة الماضية، فكلاهما مرضيين منفصليين، حيث أن كورونا مرض فيروسى، أما الفطر الأسود فهو عدوى فطرية تحدث حول الأنف والعينين والدماغ، ويُشار إليه أحيانًا باسم داء الغشاء المخاطى الأنفىء الحجاجىء الدماغى.

- ADS -

أحدث المقالات

لا تفوت

%d مدونون معجبون بهذه: