32.9 C
Tunisie
mardi, mai 21, 2024
الرئيسيةمجتمعهل تتحرك تونس على خطى الجزائر لطرد "إسرائيل" من الاتحاد الإفريقي ؟

هل تتحرك تونس على خطى الجزائر لطرد « إسرائيل » من الاتحاد الإفريقي ؟

إنطلقت الشقيقة الجزائر في مشاورات حثيثة مع دول أفريقية عديدة، بهدف طرد الكيان الصهيوني من عضوية مراقب في الاتحاد الأفريقي.

وقالت قناة « الواقع » الجزائرية، إنّ الجزائر بدأت رسميا بتشكيل طاقم أفريقي لرفض قرار إدخال الاحتلال الإسرائيلي في الاتحاد الأفريقي للحفاظ على مبادئ الاتحاد ودعم الدولة الفلسطينية العربية، مؤكدة أنّ من بين الدول: جنوب أفريقيا، وتونس، وأريتريا، والسنغال، وتنزانيا، والنيجر، وجزر القمر، والغابون، ونيجيريا، وزمبابوي، وليبيريا، ومالي، والسيشل.

وشدد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، على أنّ الدبلوماسية الجزائرية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الخطوة التي قامت بها « إسرائيل » والاتحاد الأفريقي دون استشارة الدول الأعضاء.

وكانت الجزائر، أعلنت رسميا يوم الأحد الماضي، أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية في الخارج رمطان لعمامرة، سيشرع ابتداءً من الثلاثاء، في زيارة أفريقية، تشمل: تونس، ومصر، وإثيوبيا، والسودان، بهدف « محاصرة » المدّ الإسرائيلي في مؤسسات الاتحاد الأفريقي، كما ورد في الخبر الرسمي الذي أكد خبر الزيارة.

فهل ستتحرك تونس على خطى الجزائر لطرد « إسرائيل » من الاتحاد الإفريقي أم ستبقى صامتة تجاه قرار إدخال الاحتلال الإسرائيلي في الكاف ؟

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة