33.9 C
Tunisie
dimanche, septembre 8, 2024
الرئيسيةأخبارالمكي يعترف بأخطاء الغنوشي و يوجه نصيحة للمشيشي

المكي يعترف بأخطاء الغنوشي و يوجه نصيحة للمشيشي

اكد عبد اللطيف المكي القيادي في حركة النهضة, أنه يلوم على الغنوشي إهماله للقضايا الاجتماعية والاقتصادية على الرغم من أهميتها.

اما بالنسبة لازمة اليمين الدستورية فقد قال المكي أنه كان يجبُ أن يتم تغيير الوزراء الذين رفضهم قيس سعيد قبل التصويت على الثقة وان مجلس النواب قرر منح ثقته للوزراء المقترحين بعد ان نفى عنهم المشيشي تهم الفساد, مضيفا:  « ليس لدينا مانع في النقاش مع رئيس الجمهورية خاصة أنه مختص في القانون الدستوري. ونحن نطالب رئيس الحكومة كواحد من رئيسي السلطة التنفيذية باحترام الصلاحيات الدستورية وتجنب المواجهات مع الرئيس. ومن جهة الرئيس، فانه بعد حصول الوزراء الجدد على ثقة البرلمان أصبح من المفروض أن يدعو الوزراء لأداء القسم. « 

وبخصوص سحب الثقة من راشد الغنوشي قال المكي للاذاعة  الوطنية :« لا أحد منا يقبل محاولات ترذيل العمل البرلماني والقاء كامل اللوم على رئيسه. نحن نرفض أن يكون سحب الثقة الشاغل الرئيسي لبعض الأطراف. لقد مر ما لا يقل عن 6 أشهر منذ لائحة اللوم الاولى وسيكون من الأفضل التوجه نحو التوترات الاجتماعية في البلاد وما يجب القيام به للخروج من الأزمة. إن سحب الثقة من راشد الغنوشي ليس إنجازا. »

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة