14.6 C
Tunisie
samedi, avril 20, 2024
الرئيسيةمجتمعما هي الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن (Visa Schengen) ؟

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن (Visa Schengen) ؟

إذا كنت تخطط للسفر إلى إحدى دول الاتحاد الاوروبي في القريب العاجل فأنت بحاجة إلى فيزا شنغن.

وتعتبر فيزا شنغن هي بمثابة تصريح بالإقامة يستطيع المسافر إلى إحدى دول الشنغن التنقل بينها بحرية و لحاملها حق الإقامة لمدة 90 يوماً كحد أقصى خلال منحه تأشيرة
لمدة 180 يوماً.

ومن بين الوثائق المطلوبة والضروريّة للحصول على تأشيرة شنغن و يجب إحضارها نجد : جواز السفر،صور،طلب التقديم،شهادة عمل (أو أي شيء يحل محلها)،أوراق تبين رصيدك البنكي،حجز فندقي مؤكد،حجز تذاكر الطائرة وتأمين السفر والذي تختلف مدته من دولة إلى أخرى في الإتحاد الأوربي.

 

ويقدم موقع نسمة.نات في هذا المقال خمس نصائح بعين الاعتبار تساعدك للحصول على هذه التأشيرة :

أوّلا إذا كان عمر جواز سفرك سنة أو أقل ينصح أن تقدم معه جواز سفرك القديم ،أما في حالة كان جواز السفر الخاص بك قد تجاوز العشر سنوات فيجب أن تأخذ بعين الإعتبار الحصول على أخر جديد عند التقدم للفيزا(أنظر تاريخ إنتهاء صلاحيته أولا).

ثانيا إحرص على أن يكون جواز سفرك صالحا لثلاثة أشهر على الأقل عند إنتهاء مدة التأشيرة المزمع أخذها،يجب كذلك أن يحتوي على صفحتين فارغتيين من أجل وضع أختام التأشيرة،أما في حالة كنت ستقدم على دخول متعدد (الدخول لمرات عديدة) فيجب أن يكون صالحا لمدة سنة أو أكثر عند إنتهاء رحلتك.

ثالثا يمكن التقدم لمعظم تأشيرات شنغن في غضون ثلاثة أشهر( تفقد الموقع الرسمي للدولة المراد زيارتها لتعرف ماذا يفضلون) قبل تاريخ رحلتك. لم يعد يستغرق إستخراج الفيزات معدة طويلة هذه الأيام كما كان في السابق رقم ذلك ينصح بالتقدم بالطلب أسبوعين على الأقل قبل موعد سفرك تجنبا لأن تحصل على جواز سفرك مختوما في وقت متأخرعن موعد إنطلاقة رحتلك إن كان هناك بطئ في نظام المعلوماتي الخاص بهم.

رابعا خذ موعدا مسبقا مع القنصلية أو المكاتب الخدماتية التابعة لهم إن كان الموعد مطلوبا،أما إن كان العكس فإحرص على أن تحضر مبكرا لتجنب الصفوف الطويلة.أقرب موعد.

خامسا كما يعلم الجميع أن أهم عنصر في كل هذا هو إمتلاك الوثائق الصحيحة،فهي مفتاح قبول الطلب والموافقة عليه.

أمّا بخصوص أسعار التاشيرات و التي تترواح مدة معالجة ملف التأشيرة من 10 الى 30 يوم كاقصى تقدير فهي كالتالي :

سعر فيزا قصيرة الامد للبالغين : 60 يورو للتأشيرة الواحدة
سعر فيزا للاطفال تتراوح اعمارهم بين 6 و 12 سنة :40 يورو للتأشيرة الواحدة
سعر فيزا سياحية للاطفال الاقل من 6 سنوات : مجانا

يذكر أنّ دولة فرنسا قرّرت في الأيّام الأخيرة إغلاق حدودها خارج الاتحاد الأوروبي ومنع حركة الأفراد خارج الاتحاد إلاّ لأسباب قاهرة مع فرض إجراء فحص كورونا للقادمين من دول الاتحاد الأوروبي.

 

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة