21.9 C
Tunisie
jeudi, avril 25, 2024
الرئيسيةمجتمعمبادرة تشريعية لإلغاء عقوبة السجن في جرائم الشيك بدون رصيد

مبادرة تشريعية لإلغاء عقوبة السجن في جرائم الشيك بدون رصيد

كشف سيف الدين مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في مجلس النواب اليوم الاثنين 15 جوان 2020 أن الائتلاف قام بايداع مبادرة تشريعية تهدف لإلغاء العقوبات السجنية في جرائم الشيك بدون رصيد .. وتعويضها بتضييقات مالية وتجارية وإدارية مع إمكانية التضييق على المتهم في تحركاته الداخية والحدوديّة إلى حين الخلاص.

و نشر مخلوف المبادرة عبر صفحته الرسميّة قائلا :

ائتلاف الكرامة يتقدم رسميا بمبادرة تشريعية لإلغاء العقوبات السجنية في جرائم الشيك بدون رصيد .. وتعويضها بتضييقات مالية وتجارية وإدارية مع إمكانية التضييق على المتهم في تحركاته الداخية والحدوديّة إلى حين الخلاص .. بما يجعل من المعني بها في وضعية شبيهة بوضعية المحكوم بتفليسه .. لكن من دون أن تمنعه تلكم التضييقات من العمل والإنتاج لخلاص المتضررين من عدم خلاص شيكاته ..
كما تسهل المبادرة بشكل كبير من اجراءات التسوية والصلح في مادة الشيكات وفي أي مرحلة من مراحل التتبع أو أي طور من أطوار المحاكمة .. ومن دون الحاجة في غالب الحالات للحضور بالمحكمة أصلا ..
كما تسمح هذه المبادرة باعتماد تقنية الشيك الالكتروني .. وباعتماد المصادقة البنكية الالكترونية .. بما يعطي ضمانات أكبر لتداول الشيكات ويقلل بشكل كبير جدا من رجوعها من دون خلاص
#ائتلاف_الكرامة
#المبادرات_التشريعيّة
#ويتواصل_العرض_ويتواصل_النقش
#حالة_الوعي_تأخذكم_نحو_المستقبل

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة