16.9 C
Tunisie
mardi, janvier 31, 2023
الرئيسيةمجتمع5 أطعمة تسبب إنخفاض مستوى الطاقة في الجسم

5 أطعمة تسبب إنخفاض مستوى الطاقة في الجسم

يأثّر الاكل في الصّحة بشكل مباشر, كما تتحكم الاطعمة في مستوى الطاقة والنشاط في الجسم. لذلك يجب ان ننتبه على نوعية الطعام الذي نتناوله.

وهذه 5 أطعمة تسبب إنخفاض مستوى الطاقة لديك من الافضل تجنبها :

1-مشروبات الطاقة: 

تملأ مشروبات الطاقة الجسم بالكافيين والسكر لفترة فيشعر الشخص بالطاقة والنشاط لمدّة قصيرة ، ولكن سرعان ما تنخفض نسبة السكر في الدم. وبالتالي يزداد تعب الجسم ويقلّ نشاطه وطاقته. فاعتقاد الأشخاص أن مشروبات الطاقة تجدّد الحيوية والنشاط اليومي هو إعتقاد خاطئ.

2-الأطعمة المقلية:

الأطعمة المقلية وتلك المتشبعة بالزيوت والدهون لا يستطيع الجسم هضمها بسهولة وتجبره على عمل مجهود كبير لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، فتستهلك طاقة الجسم أثناء هضمها بدلاً من تحويلها إلى طاقة.

3-الخبز الأبيض:

ان الدقيق الأبيض يتسبب في إرتفاع شديد في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير.لذلك من الافضل استهلاك الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح لانه يحافظ على زيادة الطاقة لفترة طويلة.

4-مشروبات الكافيين:

صحيح ان كمية الكافيين المعتدلة يومياً مفيدة للصحة وتعطي طاقة، ولكن اذا استعمل  الكافيين في الأوقات القريبة من النوم للحصول على الطاقة فذلك يضر الجسم لأنه يقلل من الرغبة في النوم وبالتالي سيؤدي إلى إنخفاض الطاقة.

5- الأطعمة منخفضة الحديد:

ينصح أن يحتوي غذائك اليومي على كمية مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على  الحديد لانها تقلل من الشعور بالتعب والخمول. مثل الخضروات الورقية واللحوم والكبد والمأكولات البحرية وكذلك المكسرات والفواكه المجففة.

 

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة