4.9 C
Tunisie
dimanche, janvier 29, 2023
الرئيسيةمجتمع5 اطعمة غنية بالدهون لكنها صحية جدّا

5 اطعمة غنية بالدهون لكنها صحية جدّا

يحتاج جسم الانسان ,حسب اخصائيي التغذية, الى الدهون بشكل اساسي لاهميتها في تزويد المخ بالعناصر الأساسية التي يحتاجها ليؤدي وظيفته.
كما انها ضرورية للشعور بالشبع ولامتصاص الفيتامينات والمعادن. وكذلك تساعد الأطعمة الدهنية على تغليف الأعصاب فتعزلها وتحميها، لتتمكن من إرسال الإشارات بين الدماغ والجسم.

لذلك يقدم لكم موقع نسمة.نات اكثر الأطعمة الدهنية والصحية وهي:

1 الأسماك الدّهنيّة :
ينصح الأطباء بأكل الأسماك الدّهنيّة لما تحتويه من الأوميغا 3 بصفة اسبوعية ومن هذه الأسماك التّونة، والسّلمون، والسّردين، والإسقمري.

2 البيض :
ثبت أنَّ البيض لا يسبب مشاكل صحية بل ان البيضة الواحدة توفر 3.5 غراماً من الدّهون، 1.6 غراماً منها من الدّهون المشبعة. و يحتوي صفار البيض على فيتامين د، والكولين، وفيتامين ب.

3 الافوكادو :
غنيٌّ بالألياف وتتركّز فيه الدّهون الأحادية غير المشبعة . كما يقوم الأفوكادو بتحسين وظائف القلب والدماغ و يخفض نسبة الكوليسترول.

4 زيت الزيتون :
يعمل كمضاد للالتهابات بالجسم كما يبطئ نمو الخلايا السرطانية ويحافظ على صحة القلب والدماغ . وزيت الزيتون مفيد لترطيب وتنعيم البشرة.

5 الفواكه الجافة :
تحتوي الفواكه الجافة على تركيبة رائعة من الألياف، والبروتين كما تساعد على إنقاص الوزن. ويعتبر الجوز خاصة مضادّ للأكسدة وهو النوع الوحيد الذي يحتوي على الأوميغا 3.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة